+86-13921994358, +86-13601566060:ال WhatsApp

مبدأ عمل آلة تعبئة الزجاجات

الآراء: 485 مؤلف: محرر الموقع وقت النشر: الأصل: موقع

آلة التعبئة ، كما يوحي الاسم ، عبارة عن جهاز ميكانيكي يقوم بتغليف أشكال مختلفة من الأشياء مثل السائل والغاز والمعجون والمسحوق وما إلى ذلك. أ الثانية هي نوع من معدات التعبئة والتغليف.

 

وفقًا لأجسام التعبئة المختلفة ، يمكن تقسيم آلة الملء إلى: آلة تعبئة السوائل ، آلة تعبئة الغاز ، آلة تعبئة الهباء الجوي ، آلة تعبئة العجينة ، آلة تعبئة المسحوق وما إلى ذلك.

 

وفقًا لدرجة الأتمتة ، غالبًا ما تنقسم آلات التعبئة إلى: آلات تعبئة أوتوماتيكية ، آلات تعبئة نصف أوتوماتيكية ، آلات تعبئة أوتوماتيكية ، إلخ.

 

مع الارتفاع التدريجي لتكاليف العمالة المنزلية ، فإن تطوير معدات آلة الملء الأوتوماتيكية سيولي مزيدًا من الاهتمام للتلقائية والذكية بالكامل.

 

وفقًا لأجسام التعبئة المختلفة ، يختلف مبدأ الملء ووضع الملء لآلة الملء أيضًا اختلافًا كبيرًا.

 Glass Bottle Filling Machine

تنقسم آلات تعبئة السوائل إلى آلات تعبئة السوائل بالضغط العادي ، وآلات تعبئة السوائل الفراغية ، وآلات تعبئة السوائل بالضغط وفقًا لضغوط التعبئة المختلفة الخاصة بهم.

 

سائل الغلاف الجوي آلة تعبئة الزجاجات   تنفذ تعبئة ذاتي التدفق وفقًا للسائل ' الوزن الخاص. تستخدم هذه الطريقة المبدأ الأساسي للجاذبية الصافية. تحت الضغط العادي ، يتدفق وزن السائل ' في الزجاجة ، على غرار النبيذ الأبيض والحليب والخل وما إلى ذلك والتي يمكن أن تتدفق بحرية. تستخدم هذه الطريقة للتعبئة.

تمتلئ آلة تعبئة الفراغ تحت ضغط الزجاجة أقل من الضغط الجوي. هذا النوع من آلات التعبئة له هيكل بسيط وكفاءة عالية. يستخدم بشكل عام للسوائل ذات اللزوجة العالية ، مثل الزيوت والعصائر ونبيذ الفاكهة.

 

تشير آلة التعبئة بالضغط إلى التعبئة تحت ظروف ضغط أعلى من الضغط العادي. يمكن أيضًا تقسيمها إلى نوعين: الأول هو أن الضغط في خزان تخزين السائل يساوي الضغط في الزجاجة ، ويتدفق السائل إلى الزجاجة حسب وزنه. يسمى ملء الضغط المتساوي ؛ والآخر هو أن الضغط في أسطوانة تخزين السائل أعلى من الضغط في الزجاجة ، ويتدفق السائل إلى الزجاجة بفارق الضغط. وهذا ما يسمى التعبئة بالضغط العالي ، والتي تستخدم بشكل عام في خطوط إنتاج تعبئة السوائل عالية السرعة. نوع الأسلوب. تستخدم آلات التعبئة بالضغط عادة لتعبئة السوائل المحتوية على الغاز ، مثل البيرة ، والصودا ، والشمبانيا ، إلخ.

 

السوائل المختلفة لها خصائص فيزيائية وكيميائية مختلفة. عند تنفيذ عملية الملء ، من الضروري الحفاظ على استقرار خصائص السائل. لذلك ، هناك حاجة إلى طرق تعبئة مختلفة.

Glass Bottle Filling Machine

  طرق التعبئة المحددة هي بشكل أساسي كما يلي.

 

1. طريقة تعبئة الغلاف الجوي

تستخدم هذه الطريقة المبدأ الأساسي للجاذبية الصافية ، تحت الضغط العادي ، يتدفق وزن السائل ' s إلى الزجاجة ، على غرار الخمور والحليب والخل وما إلى ذلك ، يمكن أن يتدفق بحرية ، ولا يوجد غاز- تحتوي على سائل ويمكن استخدام هذه الطريقة في الري.

 

2. طريقة تعبئة الفراغ

المبدأ الأساسي لهذه الطريقة هو تقليل ضغط الهواء للزجاجة لجعلها أقل من الضغط الجوي. هناك نوعان شائعان: فراغ الضغط التفاضلي وفراغ الجاذبية. الأول هو ضخ الهواء مباشرة إلى الزجاجة للحفاظ على حالة الفراغ في الزجاجة ، ويشكل فرق ضغط مع خزان تخزين السائل ، ويتدفق السائل إلى الزجاجة بفارق الضغط.

 

الأخير هو فراغ خزان تخزين السائل نفسه ، والذي يضخ الهواء إلى الزجاجة للحفاظ على حالة الفراغ في الزجاجة ، ويتدفق السائل تلقائيًا إلى الزجاجة. هذه الطريقة مناسبة للسوائل ذات اللزوجة العالية نسبيًا مثل الشراب والزيوت ، وكذلك المواد السائلة التي تحتوي على فيتامينات ومواد سامة ، والتي يمكن أن تطيل العمر الافتراضي للسائل وتقلل من تسرب الغازات السامة.

 

3. طريقة التعبئة بالضغط

المبدأ الأساسي لهذه الطريقة هو استخدام ضغط الهواء أو الضغط الميكانيكي لضغط السائل في الزجاجة. إنها مناسبة للسوائل السميكة ذات اللزوجة العالية نسبيًا ، مثل الكاتشب ، ومعجون الأسنان ، وما إلى ذلك. يمكن أن تستخدم حشوة الصودا أيضًا هذه الطريقة لتحسين كفاءة التعبئة ، ولكنها ستؤثر بشكل طفيف على جودة التعبئة.

 


×

اتصل بنا

التحقق من كود