+86-13921994358, +86-13601566060:ال WhatsApp

طريقة التلوث والتنظيف لوحدة غشاء التناضح العكسي

الآراء: 305 مؤلف: محرر الموقع وقت النشر: الأصل: موقع

عندما تكون وحدة غشاء التناضح العكسي ملوثة ، أو عندما تكون هناك مشكلة ، علاج التناضح العكسي   مطلوب. دعنا ' s نلقي نظرة على تلوث وحدة غشاء التناضح العكسي وطريقة التنظيف.

 

تلوث وحدة غشاء التناضح العكسي:

 

بعد أن يكون غشاء التناضح العكسي يعمل بشكل طبيعي لفترة من الوقت ، سوف تتلوث مكونات غشاء التناضح العكسي بمواد معلقة أو غير قابلة للذوبان قد توجد في مياه التغذية ، مثل مقياس الكربونات ، مقياس كبريتات الكالسيوم ، مقياس أكسيد المعدن ، ترسيب السيليكون ، والترسب العضوي أو غير العضوي. أشياء.

 

ترتبط طبيعة الملوثات وسرعة التلوث بظروف إمدادات المياه. يتطور التلوث ببطء. إذا لم يتم اتخاذ التدابير في وقت مبكر ، فإن التلوث سوف يضر بأداء وحدة الغشاء في وقت قصير نسبيًا.

 

يعد الفحص المنتظم للأداء العام للنظام طريقة جيدة للتأكد من أن عناصر الغشاء ملوثة. يمكن أن تسبب الملوثات المختلفة درجات متفاوتة من الضرر لأداء عناصر الغشاء.

 Reverse Osmosis Treatment

تحتاج وحدات غشاء التناضح العكسي إلى التنظيف الكيميائي:

 

يمكن إزالة الملوثات عن طريق التنظيف الكيميائي والغسيل الفيزيائي. لذلك ، بعد تشغيل نظام RO العام كل يوم ، يتم استخدام طريقة التنظيف الفيزيائية ، أي عملية الضغط المنخفض لمدة 15 دقيقة ، لإزالة حثالة على سطح الغشاء. ومع ذلك ، عند حدوث إحدى الظواهر التالية ، تحتاج وحدة غشاء التناضح العكسي عمومًا إلى التنظيف الكيميائي.

 

1. عندما ينخفض معدل تدفق الماء إلى أكثر من 10٪ من القيمة الطبيعية تحت الضغط العادي ودرجة الحرارة.

 

2. عندما لا يتغير ضغط العمل وموصلية الماء الداخل ، فإن توصيل الماء للمنتج يكون أكثر من الضعف من فترة الاستخدام الأولية.

 

3. تضاعف فرق الضغط بين ضغط العمل وضغط الماء المركز أكثر من الضعف من المرحلة الأولية من الاستخدام.

 

4.   انقطاع طويل الأمد ، قبل الختم.

 

الملوثات الشائعة لعناصر غشاء التناضح العكسي وطرق إزالتها:

 

1. مقياس كبريتات الكالسيوم

 

محلول التنظيف هو أفضل طريقة لإزالة مقياس كبريتات الكالسيوم من سطح غشاء التناضح العكسي.

Reverse Osmosis Treatment 

2. مقياس أكسيد المعدن

 

يمكن استخدام الطريقة المذكورة أعلاه لإزالة مقياس كربونات الكالسيوم لإزالة الهيدروكسيد المترسب بسهولة (على سبيل المثال ، هيدروكسيد الحديد).

 

3. الرواسب العضوية

 

يمكن إزالة الرواسب العضوية (مثل الحمأة الميكروبية أو العفن الفطري) بمحلول التنظيف. من أجل منع التكاثر ، يمكن استخدام محلول التعقيم المعتمد للدوران والنقع في النظام. بشكل عام ، يستغرق النقع وقتًا طويلاً ليكون فعالاً ، مثل جهاز التناضح العكسي عندما لا يتم استخدامه لمدة ثلاثة أيام ، فمن الأفضل استخدام علاج التطهير. يرجى استشارة شركة متخصصة في معالجة المياه لتحديد مبيد الفطريات المناسب.

 

4. مقياس السيليكا

 

بالنسبة لمقاييس السيليكا غير التكافلية مع المركبات المعدنية أو المواد العضوية ، لا يمكن إزالتها عمومًا إلا عن طريق طرق تنظيف معالجة المياه المحترفة. للحصول على طرق مفصلة ، يرجى الاتصال بشركة معالجة المياه المحترفة.

 

يمكن ملاحظة أنه عندما يكون غشاء التناضح العكسي ملوثًا ، فإن علاج التناضح العكسي   مهم للغاية ، ونأمل أن يساعدك تحليلنا.


×

اتصل بنا

التحقق من كود