+86-13921994358, +86-13601566060:ال WhatsApp

تطبيق التعقيم المستخدم في الأطعمة والمشروبات

الآراء: 333 مؤلف: محرر الموقع وقت النشر: الأصل: موقع

يشير التعقيم إلى أي عملية تزيل أو تقتل أو تعطل جميع أشكال الحياة (على وجه الخصوص الإشارة إلى الكائنات الحية الدقيقة مثل الفطريات والبكتيريا والجراثيم والكائنات أحادية الخلية حقيقية النواة مثل المتصورة ، وما إلى ذلك) وعوامل بيولوجية أخرى مثل البريونات الموجودة في عنصر معين. السطح أو الجسم أو السوائل ، على سبيل المثال الغذاء أو وسط الاستزراع البيولوجي.   يمكن تحقيق التعقيم من خلال وسائل مختلفة ، بما في ذلك الحرارة ، والمواد الكيميائية ، والإشعاع ، والضغط العالي ، والترشيح. بعد التعقيم ، يشار إلى الجسم على أنه معقم أو معقم.

 

كيف يتم استخدام   التعقيم   في الأطعمة والمشروبات

كانت إحدى الخطوات الأولى نحو التعقيم الحديث من قبل نيكولاس أبيرت الذي اكتشف أن التطبيق الشامل للحرارة على مدى فترة مناسبة أبطأ من تسوس الأطعمة والسوائل المختلفة ، مع الحفاظ عليها للاستهلاك الآمن لفترة أطول من المعتاد. تعليب الأطعمة هو امتداد لنفس المبدأ وقد ساعد في تقليل الأمراض التي تنقلها الأغذية (" التسمم الغذائي "). تشمل الطرق الأخرى لتعقيم الأطعمة تشعيع الطعام والضغط العالي.  

إحدى العمليات التي يتم من خلالها تعقيم الطعام هي المعالجة الحرارية. توقف المعالجة الحرارية عن نشاط البكتيريا والإنزيم مما يؤدي بعد ذلك إلى تقليل فرص الأطعمة منخفضة الجودة مع الحفاظ على حياة الأطعمة غير القابلة للتلف.

نوع واحد محدد من المعالجة الحرارية المستخدمة هو التعقيم UHT (درجة حرارة عالية جدًا). يركز هذا النوع من المعالجة الحرارية على التعقيم الذي يزيد عن 100 درجة مئوية. نوعان من التعقيم UHT هما التعقيم الحراري الرطب والجاف. أثناء التعقيم الحراري الرطب ، تتراوح درجات الحرارة المستخدمة من 110 إلى 130 درجة مئوية. يستغرق التعقيم بالحرارة الرطبة ما بين 20 و 40 دقيقة ، ويكون الوقت أقصر كلما ارتفعت درجة الحرارة.

يستخدم التعقيم الحراري الجاف أوقاتًا أطول من الحساسية قد تستمر حتى ساعتين والتي تستخدم درجات حرارة أعلى بكثير مقارنة بالتعقيم الحراري الرطب. قد تتراوح درجات الحرارة هذه من 160 إلى 180 درجة مئوية.

 

ما يمكننا تقديمه لك

1.   معقم مقلوب للمشروبات من سلسلة NC / تعقيم زجاجة عكسي

يستخدم معقم الزجاجة المقلوب بشكل أساسي لتعقيم أجزاء المعالجة غير المعقمة أو ذات درجة الحرارة العالية للفم والجدار الداخلي لغطاء الزجاجة بعد التعبئة الساخنة للعصير والشاي والمشروبات الأخرى المعبأة في زجاجات بوليستر PET. نظام السلسلة ، ونظام سلسلة عكس الزجاجة ، والإطار ، وقضيب توجيه عكس الزجاجة ، وما إلى ذلك يمكن للآلة أن تقوم تلقائيًا بتسليم التعقيم وإعادة الضبط الذاتي. في عملية التعقيم ، يتم تعقيم فم الزجاجة والجدار الداخلي لغطاء الزجاجة فقط من خلال درجة الحرارة العالية لذاكرة الزجاجة ، دون إضافة أي مصدر حرارة لتحقيق الغرض من توفير الطاقة. جسم الطائرة مصنوع من مادة SUA304 ، جميلة وسهل الاستخدام.

NC-series Beverage Inverted Sterilizer Reverse Bottle Sterilization

2.   NC- سلسلة عصير / الشاي معقم فوري UHT

تستخدم الآلة بشكل أساسي لتعقيم الحليب الطازج وعصير الفاكهة والنبيذ وحليب فول الصويا والأدوية الصينية التقليدية وغيرها من المواد السائلة ، وفي الوقت الحاضر ، هناك نوعان من المواصفات للتحكم اليدوي والتحكم في درجة الحرارة ، إذا كان متطابقًا مع الخالط عالي الضغط يمكن أيضًا أن يكون تستخدم للسائل عالي اللزوجة (حليب مكثف حلو ، إلخ) ، وهي معدات تعقيم مثالية.

NC-series Juice tea UHT instantaneous Sterilizer

3.   NC- سلسلة عصير / معقم UHT لوحة الشاي

تستخدم بشكل رئيسي في العصير ومشروبات الشاي والحليب الطازج والنبيذ وغيرها من تعقيم السوائل الحساسة للحرارة ، والحفاظ على الحرارة ، والتبريد ، ودرجة حرارة التعقيم في 85 -135 ℃.

NC-series Juice tea Plate UHT Sterilizer

إذا كنت تبحث عن ملف نظام التعقيم   البضائع ، Nancheng هو خيار جيد بالنسبة لك. لا تتردد في الاتصال بنا!

×

اتصل بنا

التحقق من كود