+86-13921994358, +86-13601566060:ال WhatsApp

نصائح حول حل مشكلتين رئيسيتين في آلة نفخ الزجاجة

الآراء: 135 مؤلف: محرر الموقع وقت النشر: الأصل: موقع

لا شك أن الكثير من الشركات تعتمد كثيرًا على آلة نفخ الزجاجة لإنتاج مواد التعبئة والتغليف لمنتجاتها. حسنًا ، في حين أن هذا صحيح ، فإن الكثير من هذه الشركات تواجه أيضًا الكثير من المشاكل ، وبعضها قد يكون له علاقة بجودة الزجاجات التي يمتلكونها من آلة نفخ الزجاجات الخاصة بهم.

 

في هذه المقالة ، سنحدد اثنتين من هذه المشاكل الشائعة بالإضافة إلى الطرق التي يمكن من خلالها معالجة هذه المشاكل دون بذل جهد.

 

1. فشل تأثير السقوط

عادة ، من المتوقع أن تحتوي زجاجة PET التي تحتوي على ماء عند حوالي 4 درجات مئوية على تحمل السقوط من ارتفاع حوالي 4-5 أقدام تماشياً مع الحالة داخل الثلاجة المنزلية. مقارنةً بالبوليوفينات ، التي قد تتلف ، لا تتعرض زجاجات البولي ايثيلين تيريفثالات للكسر حتى حول الزاوية الرقيقة باستثناء وجود ضباب أو لؤلؤي.

 

حسنًا ، في مثل هذا السيناريو ، قد يكون لزجاجة البولي إيثيلين تيرفثالات انبعاج بسيط فقط ولكنها لن تنكسر بسبب حقيقة أنها موجهة جيدًا حتى حول أنحف بقعة. لذلك ، فإن ذلك يعني أنه عندما يكون هذا الاتجاه مفقودًا ، يصبح فشل الزجاجة أمرًا لا مفر منه. يوجد هذا في الغالب في بعض الزجاجات المصنوعة حسب الطلب حيث توجد عادةً نسبة خدش صغيرة ، كما أنه شائع أيضًا بين الزجاجات التي يتم إنتاجها من خلال صب أحادي المرحلة.

 

بالنسبة للقولبة ذات المرحلتين ، والتي عادة ما تكون الأكثر موصى بها ، سيكون هناك أداء محسن للزجاجة نظرًا لوجود درجة حرارة تشكيل أكثر برودة من شأنها أن تمارس مزيدًا من التوجيه على مادة PET المستخدمة في إنتاج الزجاجة .

 

على العكس من ذلك ، في عملية الإنتاج ذات المرحلة الواحدة ، يجب مراعاة وقت الانتظار أو التبريد لأن هذا سيعزز وقت دورة المادة. ومن المثير للاهتمام ، أن وقت التبريد أو الانتظار له تأثير إيجابي بمعنى أنه يساعد مادة التشكيل على الانكماش بعيدًا عن القلب في عملية التبريد وهذا يجعل العملية مفضلة من قبل الكثيرين.

 

وبالتالي ، عندما ترتفع درجة حرارة مادة التشكيل إلى درجة يتواجد فيها الضباب ، فإن هذا يجعل المناطق البلورية أكثر هشاشة وعرضة للفشل.

 

2. اللؤلؤ والضباب

يعتبر اللؤلؤية والضباب مشكلتين متناقضتين قد يصعب تمييزهما ، وكلاهما يساهم في تبييض زجاجات البولي ايثيلين تيريفثالات أثناء النفخ باستخدام آلة نفخ الزجاجة .

 

نظرًا لبعض الضغط غير المبرر المركب على مادة PET أثناء عملية النفخ ، يُشار عادةً إلى pearlescence باسم تبييض الإجهاد. يمكن أن تتفكك البنية المجهرية لزجاجات البولي إيثيلين تيريفثالات بسهولة ، خاصةً عندما تكون مفرطة في التمدد ، وسيؤدي ذلك إلى ظهور دوائر بيضاء صغيرة حول جدار الزجاجة. هذا هو بالضبط المكان الذي نشأ منه اسم اللؤلؤ.

 

عادةً ما يحدث التمدد المفرط لزجاجة PET بسبب درجة حرارة آلة نفخ الزجاجة  وكذلك سمك المادة المستخدمة. مع هذا ، فهذا يعني أن التشكيل PET بجدار رقيق يتعرض لدرجة حرارة منخفضة أعلى بقليل من نقطة الانتقال الزجاجي من المرجح أن يعمل بشكل جيد مقارنة بالزجاجة السميكة المعرضة لدرجة حرارة منخفضة ، لأنها ستشهد بالتأكيد اللؤلؤ.

 bottle blowing machine

في معظم الحالات ، عادةً ما يتم اختبار اللؤلؤ على زجاجات PET حول الجزء الداخلي للزجاجة نظرًا لأن هذا الجزء يتعرض لقوة شد أعلى. من خلال الفهم الجيد لهذا ، سيكون من الأسهل حل هذا النوع من المشاكل دون مواجهة أي وقت تعطل في عملية الإنتاج الخاصة بك.

في الحالة التي تكون فيها المنطقة المصابة رقيقة قليلاً ، فهذا يعني أنه يجب تبريد هذه المنطقة بينما يتم تسخين المنطقة التالية تحتها لغرض توجيه المزيد من المواد نحو المنطقة البيضاء من زجاجة PET.

 

بالنسبة للحالة التي تكون فيها المنطقة البيضاء سميكة ، فهذا يعني أنه يجب زيادة درجة الحرارة الإجمالية لغرض السماح للزجاجة بالتمدد دون متاعب.

 

من ناحية أخرى ، يتشكل الضباب على زجاجة PET إما في مرحلة النفخ أو أثناء مرحلة الحقن ، خاصة عندما يتم تنفيذ أي من هاتين المرحلتين فوق درجة حرارة 240 درجة فهرنهايت (115 درجة مئوية) ، ثم يُترك ليبرد لفترة قصيرة فقط فترة من الزمن.

 

في مثل هذه درجة الحرارة المرتفعة ، يصبح من السهل جدًا على جزيئات PET تكوين بلورات نظرًا للمستوى العالي من الحرية التي تتمتع بها ، والتي تنتج عن حالة طاقة أقل في الوقت الحالي.

 

عند القيام بالنفخ على مرحلتين ، يوصى بخفض درجة الحرارة أو السماح بدخول المزيد من التهوية إلى الغرفة من أجل خفض درجة حرارة مادة التشكيل إلى أقل من 240 درجة فهرنهايت (115 درجة مئوية).

 

في معظم الحالات ، عادة ما يكون هناك ضباب حول الجزء الخارجي من مادة التشكيل ، وسيكون التعرض للتهوية الكافية كافياً لتبريد الجزء الخارجي من الداخل. لعملية أحادية المرحلة ، يجب زيادة وقت الانتظار أو التبريد للعناية بالضباب على الزجاجة.

 

شارك معنا للحصول على أفضل آلة نفخ الزجاجة

هل تخطط لإنشاء مصنع جديد لنفخ الزجاجات أم أنك تفكر في استبدال منتجك البالي آلات نفخ الزجاجة ؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فيمكننا مساعدتك بأفضل الأجهزة.

بلطف انقر هنا   للاتصال بنا للحصول على عرض أسعار أو استشارة أو لإجراء عملية شراء.

×

اتصل بنا

التحقق من كود